منتدى الايدي الذهبية
دعوه للانضمام لاسره منتدانا الحبيب
عزيزى الزائر الكريم.... زيارتك لنا أسعدتنا كثيرا....
ولكن لن تكتمل سعادتنا الا بانضمامك لاسرتنا لذا نرجو منك التسجيل
لتصبح من أسره منتدانا المتواضع منتدى الايدي الذهبيه ........




 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكل اعضائنا وزوارنا نتمنى أن تجدوا معنا اجمل صحبه دنيا ودين

شاطر | 
 

 نصائح هامة جدا لكى عزيزنى للفوائد الثمانية لزيت الزيتون لجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جدة نوبية
عضوه ذهبيه نشيطه
عضوه ذهبيه نشيطه
avatar

المزاج :
المهنه :
عدد المساهمات : 226
نقاط : 250
تاريخ التسجيل : 31/10/2013
العمر : 67

مُساهمةموضوع: نصائح هامة جدا لكى عزيزنى للفوائد الثمانية لزيت الزيتون لجمالك    الأحد نوفمبر 10, 2013 10:42 pm




نصائح هامة جدا لكى عزيزنى للفوائد الثمانية لزيت الزيتون لجمالك





1- حمام زيت الزيتون

حضري بنفسك حمام دافئ من زيت الزيتون لنعومة جسمك وترطيبه. أضيفي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البِكر لحوض الاستحمام واستمتعي بحمام دافئ ومنعش يساعدك على الاسترخاء. طريقة بسيطة وسلهة ستشعرين بعدها ببشرة حريرية رائعة.

كما يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون لتدليك الجسم بالكامل، وبعدها قومي بالاسترخاء داخل حوض الاستحمام لفترة من الوقت. بعدها قومي بمسح الزيوت الزائدة من على الجسم، وستلاحظين بنفسك بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.


Arrow Arrow Arrow 


2- لوشن للجسم من زيت الزيتون

يمكنكِ الحصول على لوشن طبيعي فعّال للعناية بالجسم بنفسك في المنزل من زيت الزيتون. أثناء الاستحمام استخدمي زيت الزيتون النقي على الجسم بالكامل بعد استخدام جل الاستحمام. وهي طريقة سهلة وبسيطة للحصول على بشرة ناعمة ومرطبة.


Arrow Arrow Arrow 


3- مزيل للماكياج

استخدمي زيت الزيتون لإزالة بقايا الماكياج من على الوجه قبل الذهاب للنوم. فهو يقوم بإزالة جميع الأتربة والشوائب برفق من على البشرة، كما يعمل على ترطيبها أيضًا. استخدمي قطعة من القطن مبللة بالقليل من زيت الزيتون لمسح الوجه، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد، فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، كما يعمل الماء البارد على غلق مسام البشرة.

كما أنه مزيل رائع لماكياج العيون العنيد، فهو يساعد على إزالة الماكياج المضاد للماء بكل سهولة.


Arrow Arrow Arrow 


4- لتقوية الأظافر

حمام زيت الزيتون الدافئ هو الطريقة المثالية لتقوية الأظافر. فقط اغمسي أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 5-10 دقائق، وسيعمل ذلك على تقوية ولمعان الأظافر. كرري تلك العملية لمرتين خلال الإسبوع وستلاحظين الفرق بنفسك.


Arrow Arrow Arrow 


5- كريم للعين

استخدمي زيت الزيتون ككريم للعين، حيث يساعد على ترطيب البشرة المحيطة بالعيون والتخلص من الخطوط الدقيقة. استخدمي أطراف أصابعك في وضع زيت الزيتون على منطقة العينين قبل الذهاب للنوم، مع إزالة الكميات الزائدة من خلال مسحها بقطعة من القطن.


Arrow Arrow Arrow 


6- الخطات الطبيعية باستخدام زيت الزيتون

من أفضل الخلطات للعناية بالبشرة من زيت الزيتون هي خلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، كما يمكن إضافة 3 قطرات من عصير الليمون، فيساعد ذلك على تفتيح البشرة وتنقيتها. فزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة ويحتووي على كميات كبيرة من فيتامين C. استخدمي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 5 دقائق، ثم قومي بشطفه بالماء البارد. تلك الخلطة مفيدة جدًا للبشرة العادية إلى الجفاة، فتعمل على ترطيبها، تنعيمها وتغذيتها.

لتنظيف وإنعاش البشرة العادية، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.


Arrow Arrow Arrow 


7- زيت الزيتون للعناية بالشعر

ماسك سريع للشعر من زيت الزيتون، فلا تحتاجين إلا لـ 15 دقيقة فقط. اخلطي صفار بيضة واحدة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و5 قطرات من عصير الليمون. يوضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بعد ذلك. ستحصلين حينها على شعر صحي ناعم ولامع.

ومن أبسط الطرق لاستخدام زيتون للعناية بالشعر هو استخدام زيت الزيتون منفردًا لتدليك فروة الرأس، ثم يترك على الشعر لمدة ساعة ويغسل جيدًا. وهو أحد العلاجات الفعّالة لصحة الشعر.


Arrow Arrow Arrow 


8- تناول زيت الزيتون خلال النظام الغذائي

احرصي على إضافة زيت الزيتون لطبخاتك، وخاصةً السلطة، فله تأثير كبير على صحة الجسم، البشرة، الشعر والأظافر. كما يحتوي على الدهون الصحية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

silent 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح هامة جدا لكى عزيزنى للفوائد الثمانية لزيت الزيتون لجمالك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الايدي الذهبية :: قسم المرأه الذهبيه :: منتدى المرأه الذهبيه-
انتقل الى: